الرئيسية / اخبار التعليم المصرى / هل مازال الأخصائي الاجتماعى يلعب دورا هاما في العملية التعليمية ام ان دوره قد اختفى ؟؟؟؟

هل مازال الأخصائي الاجتماعى يلعب دورا هاما في العملية التعليمية ام ان دوره قد اختفى ؟؟؟؟

كتب / باسم دهيس 

هل مازال الأخصائي الاجتماعى  يلعب دورا هاما في العملية التعليمية ام ان دوره قد اختفى ؟؟؟؟

—————–

دور الاخصائي الاجتماعي بين الواقع  والمأمول ( بين ماهو كائن فعلا وما ينبغى ان يكون )

يلعب الاخصائي الاجتماعى  دورا هاما ورئيسيا في العملية التعليمية  وهو ركيزة اساسية وهامة من ركائز نجاح وتطور المنظومة التعليمية فهو حلقة الوصل بين الطلاب والمدرسين  واوالياء الامور  ، وله اهمية كبرى في الوقاية والحد من المشكلات على مختلف انواعها في المدارس  وبالتالى فان الاداء الجيد للاخصائي الاجتماعي  يكون له مردود ايجابى جدا على سير العملية التعليمية …لكن ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

1- هل مازال الأخصائي الاجتماعى  يلعب دورا هاما في العملية التعليمية ام دوره اختفى ؟؟ 
2- هل ما زال الاخصائى الاجتماعى  يقوم بدوره على أكمل وجه بالنسبة للطلاب ذوي المشاكل ام بات دور الاخصائى إدارياً وليس مهنيا كما ينبغي أن يكون ؟؟
3- هل ما زال الاخصائى الاجتماعى  يقوم بحل كافة المشكلات الطلابية  داخل المدرسة  والاتصال المباشر بأولياء الأمور لمحاولة الحد من المشاكل داخل و خارج المدرسة وحتى يكون ولي الأمر على إلمام تام بمستوى ابنه التعليمي ومدى تحصليه الدراسي ؟؟
4- هل ما زال الاخصائى  الاجتماعى  يتواجد  في الأدوار وبين الطلاب لمتابعة المشكلات والوقايه منها و يقوم بدور الرقيب والمتابع والناصح  للطلاب ويحاول تذليل كافة العقبات الدراسية أمام الطلاب وحل كافة مشاكلهم ؟؟
هل ما زال الاخصائى الاجتماعى  يقوم بمساعدة الطلاب على التكيف الاجتماعي داخل المدرسة والعمل على النهوض بمستوى الطلاب الضعاف ورعاية الطلاب الفائقين وحل المشكلات الاجتماعية التي تعترض مسيرتهم التعليمية ومحاولة علاج المشكلات البيئية أو الذاتية التي تواجه الطالب في المراحل التعليمية المختلفة ؟؟

5- هل هناك فعلا فرق شاسع بين دور واداء الاخصائي الاجتماعى  في  المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ؟؟

واخيرا نتمنى ان يكون ماهو كائن فعلا اجمل وافضل من ماهو ينبغى ان يكون …

15220075_2150079545216303_2520200685371510598_n

اترك رد